جنون الأسعار يطال “الملوخية الفرط”

{title}
أخبار الأردن -

أخبار الأردن

بلغ الحد الأعلى لسعر بيع الكيلو غرام من “الملوخية الفرط” في السوق المركزي الأحد، 10 دنانير، وفق نشرة السوق المركزي للخضار والفواكه التي اطلعت عليها “أخبار الأردن“.

يُشار إلى أن كميات “الملوخية الفرط” الموردة إلى السوق الأحد، بلغت نحو 510 كيلو غرامات.

وكان رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق، قال في وقت سابق، إن المواد الغذائية المستوردة من زيت وأرز وسكر لن تشهد تغيرا في أسعارها خلال شهر رمضان.

وأضاف الحاج توفيق أن المنتجات التي شهدت ارتفاعًا في الأسعار منذ بداية شهر رمضان “كلها منتجة محليًا ومحدودة”.

وأوضح أن أسعار الخضراوات والفواكه والدواجن المنتجة محليا شهدت ارتفاعا في الأسعار خلال شهر رمضان بسبب زيادة الطلب، فيما لم تشهد المواد الغذائية المستوردة ارتفاعا في الأسعار في رمضان ولن تطرأ أي تغييرات على أسعارها في الأسابيع المقبلة.

من جهته، قال رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن، عدنان خدام، إن أسعار البندورة والباذنجان “استقرت” حاليًا بعد أن شهدت ارتفاعا كبيرا الأسبوع الماضي، مضيفا أن “الأسعار تراجعت بنحو 0.25 دينار أردني أن تظل مستقرة لبقية الشهر”.

كما أشار خدام إلى أن الجمعية الوطنية لحماية المستهلك دعت الحكومة إلى حظر تصدير الخضار خلال شهر رمضان لتلبية الطلب المتزايد في السوق المحلي.

بدوره، أكد نقيب مصدري الخضار والفواكه سعدي أبو حماد، أن أسعار الخضار المختلفة شهدت انخفاضاً في أسعارها مقارنة بالأسبوع الماضي وأسعار ما قبل رمضان.

وقال أبو حماد إن “أسعار الخيار والبطاطا والبصل والبندورة تراجعت بسبب زيادة الكميات الواردة من السوق المركزي، ولا يزال من المتوقع أن تنخفض الأسعار أكثر في الأيام المقبلة”.

وأضاف أن “أسعار الخضار بشكل عام في متناول الجميع حاليًا، باستثناء البندورة والباذنجان، والتي ستشهد انخفاضًا في الأسعار خلال الأسابيع المقبلة”.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير